نسبة إضراب المدرسين لم تتجاوز ‎%‎28 حسب الوزارة الوصية
الثلاثاء, 01 يونيو 2021 11:32

هلا ريم الإخباريافادت وزارة التهذيب الوطني إن نسبة الإضراب في صفوف مدرسي التعليم الأساسي والثانوي لم تتجاوز في اليوم الأول (أمس الاثنين) ‎%‎28.

التفاصيل
 
نقابات المدرسين الداعمة للاضراب تدعي تسجيل تدخلات سافرة في الحرية النقابية بالداخل
الثلاثاء, 01 يونيو 2021 11:27

صورة تخدم النص ـ (المصدر: الإنترنت)قالت نقابات المدرسين المضربة عن العمل إنها سجلت جملة تدخلات سافرة في الحرية النقابية خلال اليوم الأول من الإضراب "قادتها مجموعة من المديرين الجهويين ومفتشي المقاطعات وبعض مديري مؤسسات التعليم الثانوي وبعض الحكام في الداخل".

التفاصيل
 
اتحاد الأدباء يعقد دورة طارئة من دون رئيسه
الثلاثاء, 01 يونيو 2021 11:25

عقد المكتب التنفيذي لاتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين دورة طارئة حضرها عون قضائي يمثل مكتب العدل المنفذ "الشيخ ولد سيد احمد"، وذلك "بعد رفض رئيسه الدعوة لاجتماعه الطبيعي، ومرور ما يزيد على 6 أشهر منذ آخر اجتماع له".

التفاصيل
 
موريتانيا: اضراب عام في مؤسسات التعليم الأساسي والثانوي
الاثنين, 31 مايو 2021 11:57

الحرة للمعلمين تعلن حصيلة اليوم الأول من الإضراب | الأخبار: أول وكالة أنباء  موريتانية مستقلةقام الأساتذة والمعلمون الموريتانيون باضراب عام شل الدراسة في معظم مؤسسات التعليم الأساسي والثانوي بعد دعوة وجههتا اليهم النقابات في بيان مشترك وجهته يوم أمس  الى الوزارة الوصية مطالبة  بالاستجابة الفورية لمطالب المدرسين وإيقاف أسلوب التجاهل والتخوين للنقابات الجادة التي ترفع صوت المدرسين المتذمرين .

التفاصيل
 
الرئيس السابق عزيز يقرر الذهاب لإدارة الامن مشيا على الأقدام
الاثنين, 31 مايو 2021 11:55

قرر الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز الذهاب اليوم الاثنين إلى مقر لإدارة العامة للأمن الوطني في نواكشوط، مشيا على الأقدام، وفق ما أفاد مقربون منه.

التفاصيل
 
الامن الوطنى يوضح ملابسات ما تم الترويج له بشأن ولد عبد العزيز
الاثنين, 31 مايو 2021 11:51

الشرطة الوطنية الموريتانيةقدمت الإدارة العامة للأمن الوطني توضيحا حول الأخبار التي تم تداولها مؤخرا في وسائل التواصل الاجتماعي تتعلق بادعاء بعض المنابر وكذا شخص محمد ولد عبد العزيز أنه يتعرض لمضايقة من أشخاص وسيارات يراقبون منزله ويتبعونه أينما حل.

التفاصيل
 
موريتانيا.. إلزام موردي التبغ ِبتبْيان أضراره الصحية
الاثنين, 31 مايو 2021 11:37

قالت وزارة الصحة الموريتانية إنها ألزمت ابتداء من اليوم، كافة الموردين والموزعين للتبغ بتغليف العلب التبغ ومنتجاته، بالصور والمعلومات التي تظهر أضراره على الصحة.

التفاصيل
 
الحكومة تعقد أول اجتماع لها بعد التعديل الوزاري
الخميس, 27 مايو 2021 12:54

القصر الرئاسي في موريتانيا: ثامن أجمل مقر رئاسة في إفريقيا – وكالة الحضارة  للأنباءعقدت حكومة الوزير الأول محمد ولد بلال صباح اليوم الخميس 27 مايو 2021 أول اجتماع لها بعد التعديل الوزاري الذي أعلن عنه أمس الأربعاء.

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>