الجمعية العامة العادية الثالثة عشر للاتحادية الوطنية للنقل تنتخب مكتبا جديدا
السبت, 01 أغسطس 2015 09:19

انتخبت الجمعية العامة العادية الثالثة عشر للاتحادية الوطنية للنقل مساء أمس الجمعة مكتبا جديدا برئاسة السيد محمدو ولد سيدى ومجلسا اعلى للنقل ومناديب لدى المؤتمر العام للاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين

وأوضح السيد العربي ولد اخطور المستشار الفني لوزير التجهيز والنقل (الامين العام للوزارة وكالة) خلال افتتاحه للمؤتمر الذى نظم تحت شعار" النقل اولوية الدعائم الاقتصادية "

ان هذه الجمعية تنعقد فى فترة يعرف فيها قطاع النقل تطورات فى مجال بناء الطرق وتشييد المطارات والموانىء وفك العزلة وهو ما سيتعزز بتشييد المحطات الطرقية.

واضاف ان قطاعه سيبذل جهودا مضاعفة من اجل تحسين خدمات نقل البضائع والاشخاص توخيا لتنافسية افضل لشبه القطاع مع تعويله على شركائه من اتحاديات مهنية ونقابية ومجتمع مدني . وأشاد السيد محمدو ولد سيدى رئيس الاتحادية الوطنية للنقل خلال كلمة بالمناسبة بما تم خلال هذه المأمورية المنتهية من إصلاحات تجسدت في توقيع العديد من الاتفاقيات مع الجهات المماثلة فى كل من المملكة المغربية وجمهورية مالي فضلا عن التحسينات التى شهدتها اقسام النقل الحضري بين المدن .

واشار الى ان هيئته لعبت دورا بارزا فى تسوية القضايا المتعلقة بالحمالين وحلت مشكلة الضرائب المطروحة لدى الناقلين .

واشاد بالعناية التى يوليها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لقطاع النقل والتى عبر عنها فى العديد من المناسبات الشيىء الذى جسدته الحكومة فى تفعيل الدور الرائد لسلطة تنظيم النقل الحضري . وجرت وقائع افتتاح الجمعية بحضور عدد من الفاعلين في القطاعات المعنية .