أصابة الرئيس الفرنسي بكورونا
الخميس, 17 ديسمبر 2020 11:06

Résultat de recherche d'images pour

أعلن امس الخميس في قصر الاليزى، أن الرئيس إيمانويل ماكرون سوف يخضع للعزل الصحي بعد ثبوت إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقالت الرئاسة الفرنسية في بيان رسمي: “رئيس الجمهورية خضع لفحص اليوم وتبين أنه مصاب بفيروس كوفيد-19â€Â³. وتابعت :”تم الفحص بعد أن ظهرت على الرئيس عوارض أولية”

وأضافت الرئاسة  أن  â€œالرئيس سيعزل نفسه لمدة سبعة أيام كما سيتابع عمله ونشاطاته عن بعد”.

كما شوهد الرئيس اثناء القيام بنشاط رسمي وهو غير قادر على التحكم في السعال مما جعل المعلقين يعلقون على تبديله للكممامات وشرب الماء من اجل السيطرة على موجة سعال وعطاس المت به قد تكون اول الاعراض التي ظهرت عليه.

وكان ماكرون قد أعلن، في الأول من ديسمبر الجاري، عن عزم السلطات القيام بلقاحات من الجيل الأول ضد فيروس كورونا المستجد، بين شهري أبريل ويونيو من العام المقبل: وأوضح ماكرون، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء البلجيكي، ألكسندر دو كرو بقصر الإليزيه، إن “حملة التطعيم الأولى ستجري بداية 2021، وستستفيد منها فئة محددة (كبار السن وذوو الصحة الهشة) حيث سنستخدم لقاحات من الجيل الأول”. وتجاوز إجمالي الإصابات بكورونا  في فرنسا 2.4 مليون، فيما توفي أكثر من 59 ألف جراء الإصابة بالمرض. يذكر أن العديد من الدول تتسابق الآن للحصول على لقاحات ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، الذي أصاب أكثر من 74 مليون شخص حول العالم، وأسفر عن وفاة نحو مليون و600 ألف شخص.