اانواكشوط: اثمان السمك ترتفع ارتفاعا جنونيا في الاسواق
الجمعة, 22 يناير 2021 12:18

10 صور من سوق السمك المركزي بنواكشوط | الأخبار: أول وكالة أنباء موريتانية  مستقلةشهدت أسعار الأسماك بالأسواق المحلية، ارتفاعا ملحوظا خلال الفترة الأخيرة، في ظل الطلب المتزايد عليها.

 

اثناء اطلاعنا على المعروض من الاسماك للبيع في سوق السمك على شاطئ الصيادين بانواكشوط وفي ما يعرف بسوق اديوك قبالة مسجد المغرب فقد بدى لنا جليا ان اثمان السمك قد ارتفعت ارتفاعا جنونيا وخاصة منها ما يعرف  "بحوت الكشبة" (ياي بوي - ابونه - زول -انكط - لمليس وغيرها ) اثناء تجوال ممثل موقع انكادي بين البائعين في هذه الاسولق اتفق معظمهم على ان ارتفاع أسعار السمك بالأسواق ناتج عن ارتفاع الضرائب على العاملين بمجال الصيد عموما وفوضوية العمل بمجال الصيد وعدم تنظيم القطاع مما حدى بالصياديين الى رفع أسعار الأسماك، بالإضافة إلى ندرة الحصول على انواع الاسماك المستخدمة محليا بفعل اصطيادها من قبل بواخر الصيد الاجنبية التي لم تترك كبير سمك ولا صغيره في الاعماق كما في الشواظئ.

10 صور من سوق السمك المركزي بنواكشوط | الأخبار: أول وكالة أنباء موريتانية  مستقلة10 صور من سوق السمك المركزي بنواكشوط | الأخبار: أول وكالة أنباء موريتانية  مستقلةنواذيبو / سوق السمك : الأوساخ و الجرذان .. و أسماك على الأرضية (صور)للسنة الثالثة على التوالي: موريتانيا تواصل تألقها على مؤشر ممارسة أنشطة  الأعمال

 

Â