ولد عبد العزيز: الخطط الأمنية للنظام الحالي فاشلة
السبت, 19 يونيو 2021 23:12

الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز (ارشيف - انترنت)أوضح الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز أن النظام الحالي فاشل في تطبيق خطته لتحسين الوضع الأمني، مؤكدا أن المواطنين يتعرضون لعمليات تلصص ليل نهار على حد تعبيره.

وأضاف ولد عبد العزيز في بث مباشر نشر على صفحته على الفيس بوك أن موضوع الأمن موجة يركبها الجميع، وتقدم بالتعازي إلى أهالي الضحايا جراء الأحداث الأمنية الأخيرة، وطالب في هذا الصدد بضرورة توجيه وسائل وتجهيزات نحو الأحياء الشعبية، وعدم الاقتصار على ما قال إنه ترويج استتباب الأمن في وسائل الإعلام من خلال تصوير شوارع في قلب المدينة حسب وصفه.

واعتبر أنه لا يمكن التحكم في وسائل الإعلام مع طفرة التواصل الاجتماعي، متهما النظام بممارسة الكذب على المواطنين، قائلا إن قضية كورونا كذب وهدر للإمكانيات، وطالب بالجراءة على مواجهة ما قال إنه أكاذيب اعتادت السلطات على ترويجها على حد وصفه.

 

وتحدث الرئيس عن بعض التهم الموجهة إليه في ملفه المعروف بملف العشرية، قائلا إنه يمثل العشرية، وأن نظام العشرية أرشد من الأنظمة السابقة، وأضاف أن بيع عقارات الدولة تم وفق الشروط القانونية المنصوص عليها من خلال مزادات علنية وثقت من قبل الجهات المعنية في مختلف مراحل تنظيم تلك البيعات العلنية وفق قوله.