الشيخ محمد الحافظ النحوي: أضم صوتي للداعين لتطبيق شرع الله
الاثنين, 21 يونيو 2021 11:00

قال الشيخ محمد الحافظ النحوي إن «الانفلات الأمني في غاية الخطورة والأمن هو الركيزة الأساسية لبناء الدول والمجتمعات»، مؤكدا أنه يضم صوته «لكل الداعين لتطبيق شرع الله»، و«أن الله سبحانه وتعالى أدرى بمصالح عباده».

وأضاف الشيخ محمد الحافظ في رسالة وصلت الأخبار نسخة منها: «بتطبيق شرع الله ينتشر السلم وبتطبيق شرع الله ينتشر الأمن وبتطبيق شرع الله ينتشر العدل وبتطبيق شرع الله نضمن بإذن الله تبارك وتعالى ما وعدنا به الحق سبحانه وتعالى».

ودعت الرسالة إلى التعاون مع الرئيس والسلطات الإدارية والأمنية «في تحقيق الأمن وفي إرساء دعائم الأمن، في إرساء دعائم التنمية، في السعي لتحسين ظروف المواطن حيث ما كان».

ودعا إلى مساعدة الرئيس والحكومة والفاعلين «على توطيد المناخ السياسي وعلى تحقيق إجماع وطني من أجل الوصول للأهداف الكبرى التي نسعى إليها، مؤكدا ضرورة أن تتعاون الموالاة والمعارضة «ليكون بلدنا في الصف الأمامي في فضاء الأمن ومكافحة الفقر وفي فضاء الأخذ بزمام العلم».

كما أشار إلى أنه «لا ينبغي كذلك تحميل الدولة المسؤولية عن هذه الأحداث وحدها فالمسؤولية مسؤوليتنا جميعا وعلينا أن نتحلى بالصدق والإنصاف والأمانة وأن نجتهد في مواجهة التحديات الكبرى التي يعيشها العالم أجمع وليس بلدنا وحده».

وأضاف: «وباعتبار الظروف العالمية التي يمر بها العالم بسبب هذه الجائحة فليس من الإنصاف الحكم على واقع بلدنا كأنه جزيرة منفصلة فالعالم كله تأثر في السنتين الأخيرتين والعالم كله يرضخ تحت آثار هذه الجائحة».