رئيس جهة الترارة: الولاية لديها مطالب مستعجلة وملحة
الثلاثاء, 06 يوليو 2021 11:14

رئيس المجلس الجهوي لجهة الترارزة محمد إبراهيم السيد خلال خطابه في روصو (الأخبار)أكد رئيس المجلس الجهوي لجهة الترارزة محمد إبراهيم السيد إن ولاية الترارزة لديها بعض المطالب الملحة والمستعجلة، وتتمثل في فك العزلة والتخطيط العمراني لمدن الولاية، وتوفير مياه الشرب لبعض البلديات، ودعم المزارعين بالمعدات الضرورية، بالإضافة إلى المحافظة على بيئة الولاية.

 

ودعا ولد إبراهيم السيد خلال كلمة في حفل إطلاق أشغال مشاريع بروصو إلى فك العزلة عن العديد من مناطق الولاية ببناء طريق يربط بين انجاكو وكرمسين يمر بقريتي الزيرة 1 والزيرة2 وبعض القرى الأخرى التي تعاني من العزلة.

 

كما طالب بإقامة طريق يربط ما بين الركيز والبزول، وطريق يربط ما بين الركيز وبوتليميت، وآخر يربط ما بين بلدية برينه وبلدية النباغية، إضافة إلى طريق يربط ما بين بلدية روصو والمذرذرة، وطريق يربط ما بين تكنت والنمجاط.

 

وأكد ولد إبراهيم السيد ضرورة فك ما وصفها بالعزلة الرقمية عن الولاية، عبر تقوية تغطية الخط الخلوي الذي يسبب ضعفه تبديد رصيد المواطنين الذين تتحول خطوطهم نحو شبكات الدولة المجاورة، مشيرا إلى أن ضعف ورداءة تغطية الأنترنت في مدن الولاية يتطلب تدخلا عاجلا.

 

وطالب ولد إبراهيم السيد باستكمال المخطط العمراني في مدينة تكنت، وتوزيع القطع الأرضية على السكان في الكيلومتر 7 في روصو، بالإضافة إلى توفير مياه الشرب لسكان بلدية العرية مع توصيله إلى مدينة تكنت، وتوفير المزيد من الآبار الارتوازية والتكفل بمصاريف مياه الشرب لحيوانات المنمين.

 

ولفت ولد إبراهيم السيد إلى حاجة المرازعين إلى الدعم بأنواع المعدات المعدات الضرورية لتأهيل المساحات الزراعية، وذلك بتوفير المزيد من الحاصدات، وكميات معتبرة من البذور النوعية، والأسمدة الجيدة، وتوفير المعدات والأدوات الضرورية لمكافحة الآفات.