اتفاقية لتمويل أنشطة مدرة للدخل لـ400 سيدة
الخميس, 12 أغسطس 2021 11:25

وقع الأمين العام لوزارة العمل الاجتماعي والطفولة الأسرة صدفي ولد سيدي أحمد اليوم الأربعاء اتفاقية لتمويل أنشطة مدرة للدخل لـ400 سيدة، وذلك خلال حفل أقيم بالمناسبة في فندق إيمان بنواكشوط.

ووقع الاتفاق ممثل للمستفدين من المشروع، وذلك بحضور وزير العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة الناها هارون الشيخ سيديا.

ووفقا للوزارة فإن المستفيدات من هذه الاتفاقية هم النساء من أسر قدامى ومتقاعدي الجيش الوطني، وأمهات أطفال التوحد، وضحايا العنف، وربات الأسر المتكفلة بالأيتام، والفتيات خريجات مركز التكوين للترقية.

ولفتت إلى أن هذه التمويلات تدخل في إطار برنامج الرئيس محمد ولد الغزواني "أولوياتي الموسع".

وزيرة العمل الاجتماعي الناها هارون الشيخ سيديا أكدت في كلمة بالمناسبة أن تمكين المرأة وحماية حقوقها تمثل إحدى التوجهات الاستراتجية لبرنامج الرئيس، مبرزة أن العناية التي حظيت بها المرأة ضمن برنامج أولوياتي الموسع في محوره الثاني المتعلق بتعزيز العرض والطلب الاجتماعيين، أسفرت عن جملة من الانجازات الكبرى لصالح المرأة والطفل والشخص المعاق.

وأضافت بنت الشيخ سيديا أن قطاعها يسعى ضمن هذا التوجه إلى دعم القدرات الانتاجية للمرأة وتعزيز مؤهلاتها من أجل التصدي والصمود في وجه تداعيات الازمات الانسانية واستقطاب العائد الديموغرافي من خلال الرفع من ولوج النساء والفتيات إلى التمويلات وفرص العمل والحد من العوائق التي تحول دون ذلك.

ولفتت إلى أن البرنامج يسعى لتمويل 400 نشاط مدر للدخل لصالح بعض الفئات الهشة والأكثر تضررا من تداعيات كورونا، منبهة إلى أن تنفيذ هذا البرنامج النموذجي الذي تربو تكلفته تسعمائة مليون أوقية قديمة، يعتمد على أربع مؤسسات للتمويلات الصغيرة تدار كلها من طرف نساء، معتبرة أن ذلك سيسهم في ترقية المقاولات النسائية.