سحب ماطرة هي الأكثر كثافة والأوسع انتشارا في أجواء البلاد
الأربعاء, 18 أغسطس 2021 11:23

صور غيوم وسحب الشتاء في رمزيات غيوم روعة - ميكساتكعرفت ساعات ما بعد ظهيرة الثلاثاء وحتى قبيل منتصف ليل الأربعاء انتشار سحب ماطرة على مناطق واسعة من البلاد، من الحوضين شرقا، وحتى مشارف العاصمة نواكشوط غربا، إضافة لتكوِّن سحب أخرى شمالا، لتكون بذلك هي السحب الأكثر كثافة، والأوسع انتشارا حتى الآن خلال موسم الأمطار الحالي.

 

وتميزت الأجواء ظهر اليوم بتكوِّن سحب نحو الثالثة بعد الظهر، تركزت في البداية جنوب الحوضين.

 

فيما تكونت سحب أخرى جديدة وسط البلاد.

توزع السحب الماطرة عند الساعة الثامنة من مساء الثلاثاء، الإشارة عند مدينة ألاك

توزع السحب الماطرة عند الساعة الثامنة من مساء الثلاثاء، الإشارة عند مدينة ألاك

 

 

وفي المناطق الشمالية من البلاد سجل وجود سحب ماطرة محدودة الانتشار على مناطق متفرقة من ولاية آدرار، وجنوب شرق إنشيري، وجنوب غرب تيرس الزمور، وشرق  ولاية داخلت نواذيبو، وكانت هذه السحب أقل كثافة واتساعا.

 

أما جنوبا، فتمددت السحب على مناطق شاسعة من البلاد، وتركزت على الحوض الغربي، وكامل ولايات العصابة، وكيدي ماغا، وكوركل، والبراكنة، وتمددت غربا لتعم كامل ولاية الترارزة باتجاه المحيط الأطلسي.

توزع السحب الماطرة عند الساعة السادسة مساء الثلاثاء

توزع السحب الماطرة عند الساعة السادسة مساء الثلاثاء

 

 

كما سجل وجود سحب ماطرة جديدة على أقصى شمال شرق الترارزة، ويتوقع أن تتمد إلى مناطق تقاطع ولايات الترارزة، وإنشيري، والبراكنة، وآدرار

 

وتشير معطيات الطقس إلى أن هذه السحب التي انتشرت في أجواء البلاد ابتداء من ما بعد ظهيرة الثلاثاء، هي الأكثر كثافة وانتشارا حتى الآن خلال موسم  الأمطار الحالي.

 

ويتوقع وفقا لهذه المعطيات أن تكون هذه السحب أكثر غزارة على ولايات العصابة، والبراكنة، وكيدي ماغا، وكوركل.

 

كما يتوقع أن يستمر تهاطل الأمطار الليلة، ولعدة ساعات متواصلة من دون انقطاع على مناطق في ولايات البراكنة، وكيدي ماغا، وكوركل، وغرب ولاية العصابة، بإذن الله تعالى.