اتحاد الفنانين التشكيليين يثمن إنشاء جائزة الفنون الجميلة
الجمعة, 03 سبتمبر 2021 11:37

رئيس الاتحاد محمد عبد الودود الجيلاني ثمن اتحاد الفنانين التشكيليين الموريتانيين عاليا مصادقة الحكومة يوم أمس على مرسوم بإنشاء "جائزة رئيس الجمهورية للفنون الجميلة".

وقال رئيس الاتحاد محمد عبد الودود الجيلاني في تصريح نقل عن الأخبار إن الاتحاد انتظر هذا المرسوم عقودا، رحل خلالها عدد من الفنانين الموريتانيين، الذين خدموا في مجالاتهم الفنية، موسيقى، فنون تشكيلية، مسرح.. إلخ ورحلوا دون أن تخلد أسماؤهم للأجيال القادمة".

وأكد ولد الجيلاني أن هذه الجائزة ستعيد للفنانين الثقة في المستقبل، وستحفزهم على الإبداع، كما ستشجع الأجيال القادمة من أصحاب المواهب إلى صقلها.

وحذر ولد الجيلاني من ما وصفها بـ"مخالب الفساد، التي ستمتد لتقتل هذا الحلم، من خلال إعطاء الإشراف عليه للغرباء على الفنون الجميلة"، مشددا على أن الجائزة ليست هي الغاية، بل "مجرد وسيلة للوصول للغاية الكبرى التي هي دفع الفنانين لتجسيد قيمنا وإبراز ما يوحد مكونات شعبنا بالإبداع ورفع علم البلاد في المحافل الدولية وحصد الجوائز". 

ونصح رئيس اتحاد الفنانين التشكيليين الموريتانيين الجهة المعنية بهذه الجائزة بالاستعانة بأهل الاختصاص، والابتعاد عن تسيسها.