وزارة الزراعة تطلق حملة للقضاء على الباعوض وتعقيم المستنقعات والبرك الناتجة عن الأمطار
الاثنين, 29 أغسطس 2022 11:47

أطلقت وزارة الزراعة الموريتانية مساء اليوم الأحد من مقاطعة عرفات بولاية نواكشوط الجنوبية حملة للقضاء على الباعوض وتعقيم المستنقعات والبرك الناتجة عن الأمطار .

وخلال إشرافه على إطلاق هذه الحملة قال الأمين العام للوزارة أحمد سالم ولد العربي إن الوزارة انطلاقا من توجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني المتعلقة بتقريب الخدمات من المواطنين وتحسين الإطار المعيشي للسكان؛ وتنفيذا لتعليمات الوزير الأول محمد ولد بلال تساهم اليوم في المجهود الوطني الكبير الهادف إلى القضاء على مخلفات الأمطار التي تساقطت مؤخرا في عموم التراب الوطني، وخاصة في العاصمة نواكشوط، وذلك بتعبئة عدد كبير من الوسائل الهامة، من أجل القضاء على الباعوض وتعقيم المستنقعات والبرك الناتجة عن هذه الأمطار. 

وأضاف ولد العربي أن هذا المجهود يتألف من مجموعتين كبيرتين : 

ــ أولاهما : تتكون من عشر فرق سوف تستخدم آلات رش محمولة على السيارات رباعية الدفع، تجوب جميع مناطق نواكشوط من أجل تحقيق الأهداف المتوخاة من هذه العملية. 

ــ المجموعة الثانية : تتألف من فرق راجلة كل فرقة تتكون من خمسة عمال ومنسق، وتستهدف هذه المجموعة تعقيم ورش المناطق صعبة الولوج مثل الأسواق ونحوها. 

وذكّر الأمين العام بأن هذه الحملة تدوم عشرة أيام، بعدها سيتم تقييم  العملية، والتفاعل مع نتائج عملية التقييم تلك ، فإذا كانت هنالك ضرورة لزيادة الإمكانيات ستقوم الوزارة بذلك من أجل تحقيق الأهداف المتوخاة من الحملة . 

وطالب الأمين العام المواطنين والسلطات الإدارية بالتعاون والتنسيق التام مع المركز الوطني لمكافحة الجراد الذي يمثل الوزارة في هذه العملية ، ويشرف على تنفيذها ميدانيا، وبرمجة الأولويات والعمل معا من أجل تحقيق الأهداف آنفة الذكر . 

حضر عملية إطلاق الحملة والي نواكشوط الجنوبية وحاكم مقاطعة عرفات والسلطات الأمنية والعسكرية بالولاية . 

alt

 

alt

 

alt

 

alt

 

ÂÂ