النعمة: وزير الزراعة يحث العاملين بمجال الزراعة بالمساهمة الفعالة في الحملة
الاثنين, 17 أكتوبر 2022 12:59

نتيجة بحث الصور عن صور اجتماع وزير الزراعة ولد احمد الواقف المزارعين بالحوض الشرقيفي ادتماع بوالي الحوض الشرقي والمنتخبين والمزارعين قال وزير الزراعة السيد: يحي ولد أحمد الوقف، إن قطاعه يعمل حالياً على إدخال المكننة للقطاع وتوفير المستلزمات الزراعية الأخرى بحجم قد لا يسع الجميع، إلا أنه سيساهم إلي حد كبير في النهوض بواقع الزراعة.

و دعا الوزير خلال هذا الاجتماع العاملين في المجال الى المشاركة الفعالة حتى يتمكنوا من تحقيق الأهداف المرجوة من هذه الحملة.

وأكد وزير الزراعة أن هذا اللقاء، يرمي إلى تذليل الصعاب وتعويض الفرص الضائعة نتيجة لبعد المنطقة من المنظومة الاقتصادية الوطنية، كما يشكل تعبيراً عن واقع معين وتجاوزه طبقا لتعليمات الرئيس الموريتاني خلال افتتاحه الحملة الزراعية.

وأضاف أن هذا العمل  الدي وصفه بـ”الاستثنائي”، يتطلب التهيئة لضمان توفير ونقل البذور والأسمدة والآليات الزراعية، وحماية المزارع من الحيوانات عن طريق توفير السياج ومكافحة الآفات الزراعية.

وكان المشاركون في الاجتماع من منتخبين ومزارعين طالبوا بضرورة حلحلة المشاكل المتعلقة بتأمين المنتوج الزراعي، ضد الآفات والحيوانات بواسطة توفير السياج، وتعزيز طواقم الإرشاد الزراعي، وتوفير قروض زراعية، ومراجعة النظام العقاري حتى لاتكون الأراضي الصالحة للزراعة حكرا لغير الناشطين في المجال.