وفاة ثلاثة منقبين موريتانيين
الأربعاء, 02 نوفمبر 2022 11:20

Résultat de recherche d'images pour أدى قصف مجهول، لوفاة ثلاثة منقبين موريتانيين خلال تنقيبهم عن الذهب في مناطق خارج الحدود الشمالية لموريتانيا.

وأفاد مراسل صحراء ميديا في تيرس زمور، أن سيارات تابعة لمنقبين موريتانيين، تعرضت لقصف من جهة مجهولة، بين منطقتي” المالحات” و”كلب الفولة”، التي تقع في المنطقة العازلة من الصحراء، خارج الجدار الأمني المغربي.

وأضاف المراسل نقلا عن مصادر محلية، أن الهيئات النقابية في تيرس زمور، تجرى حاليا بعض الاتصالات في محاولة لتمكينها من نقل جثامين المنقبين الذين قضوا في القصف إلى داخل الأراضي الموريتانية.

وأضافت المراسل، أن المنقبين تواصلوا بهذا الخصوص، مع السطات الإدارية في مدينتي ازويرات و افديرك، التي أخبرتهم أن دخول تلك المنطقة يحتاج إلى التنسيق مع القوات التابعة للأمم المتحدة” مينورسو”، العاملة في تلك المنطقة.

وقال المنقبون إن حاكم فديرك، رفض للسماح لهم بالمغاردة باتجاه الحدود، في انتظار التنسيق مع القوات الأممية، مؤكدا “أن المحافظة على حياتهم أولى من جلب جثثن المنقبين”.

وكان عدد من المنقبين قضوا على فترات متفاوتة، في أكثر من قصف في المناطق المحاذية للحدود الشمالية لموريتانيا، أثناء تنقيبهم عن الذهب.

وكانت الحكومة الموريتانية طالبت المواطنين الموريتانيين العاملين في مجال التنقيب السطحي عن الذهب، باحترام التعليمات الصادرة من الجهات المعنية بخصوص ضرورة التزامهم بممارسة نشاطاتهم داخل التراب الموريتاني تفاديا للخطر.

Â