وزارة التنمية الحيوانية: التحاليل أظهرت خلو الدواجن في نواكشوط من انفلونزا الطيور
الأربعاء, 19 أبريل 2023 17:46

Résultat de recherche d'images pour قالت وزارة التنمية الحيوانية إن التحاليل المخبرية لعينات الدواجن النافقة في العاصمة نواكشوط، أظهرت خلوها من مرض انفلونزا الطيور. 

وأوضحت الوزارة، في بيان على الفيس بوك، أن العينات أخضعت لبروتوكول تحليل علمي طبقا لمعايير المنظمة العالمية للصحة الحيوانية و منظمة الصحة العالمية، أجري في مختبرات المكتب الوطني للبحوث والتنمية الحيوانية. 

وفيما يلي نص البيان:  وزارة التنمية الحيوانية: خلو الدواجن النافقة من انفلونزا الطيور أكدت التحاليل المخبرية لعينات الدواجن النافقة خلوها من مرض انفلونزا الطيور. و قد خضعت العينات لبروتوكول تحليل علمي طبقا لمعايير المنظمة العالمية للصحة الحيوانية و منظمة الصحة العالمية، أجري في مختبرات المكتب الوطني للبحوث و التنمية الحيوانية و الذي يمتلك احدث وسائل التشخيص المخبري للأمراض الحيوانية. وكانت مزرعتين للدواجن في نواكشوط قد خضعتا للتحقيق الوبائي اثر الابلاغ عن نفوق بعض الطيور. و من المقرر ان يتم استكمال التحاليل للكشف عن امراض الدواجن الاخرى الغير معدية للبشر. و باشرت الوزارة لإعطاء نصائح و توجيهات صحية للمربين المعنيين.  كما خضعت هذه المزارع للمراقبة و العلاج المناسبين لحالات كهذه.