النائب بيرام : إذا اعتمدت انتخابات 13 مايو فسيحمل أحرار موريتانيا السلاح (فيديو)
الأربعاء, 24 مايو 2023 12:09

قال النائب البرلماني ورئيس جمعية إيرا الحقوقية بيرام الداه اعبيدي، إنه إذا اعتمدت انتخابات 13 مايو التشريعية والجهوية والبلدية فسيحمل أحرار موريتانيا السلاح ضد النظام الحالي. 

وأضاف ولد اعبيدي، خلال مؤتمر صحفي عقده قطب التناوب، مساء اليوم الثلاثاء، في المقر الرئيسي لجمعية إيرا، أنه يلتزم بالسلمية، لكنه لن يكذب الموريتانيين، مذكرا بأن التزوير هو الذي تسبب في حمل السلاح ضد نظام الرئيس الأسبق معاوية ولد سيد أحمد الطايع حتى أزيح عن الرئاسة. 

وأكد ولد اعبيدي أن ما حدث في انتخابات 13 من مايو، أعاد موريتانيا من التقدم البطيء إلى الديمقراطية، إلى التراجع، مشددا على أن الأحرار لن يقبلوا ذلك. 

وذكر ولد اعبيدي، أن النظام يحاول إخراج ما وصفها بالتيارات السياسية النابغة من رحم الشعب، معتبرا أن مسعود ولد بلخير ومحمد ولد مولود وأحمد ولد داداه، لا يمكن أن يتفوق عليهم مرشحو حزب الإنصاف الحاكم. 

وتحدث خلال المؤتمر الصحفي مساء اليوم عدد من المرشحين عن تيار قطب التناوب والممثلين له في عدة مناطق مختلفة في البلاد، حيث استعرضوا في حديثهم ما وصفوها بحالات التزوير، والخروقات التي سجلوها خلال الانتخابات، كمنع الممثلين من الدخول، أو طردهم، أو منعهم من حضور الفرز، ومشاركة قسم المعلوماتية في لجنة الانتخابات في عمليات تزوير لصالح مرشحي الحزب الحاكم.