رئيس الجمهورية ينظم إفطار على شرف ممثلي الأسر المستفيدة من برامج "التآزر"
الجمعة, 22 مارس 2024 11:04

أقام رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، الليلة البارحة إفطارا بالقصر الرئاسي على شرف ممثلين عن الأسر المتعففة التي استفادت من البرامج والمشاريع المختلفة للمندوبية العامة للتضامن ومكافحة الإقصاء "تآزر" على عموم التراب الوطني.

وضمت قائمة المدعوين للإفطار الرئاسي 126 شخصًا، يمثلون مناديب عن "مجتمع تآزر" من كل ولايات ومقاطعات الوطن، من ضمنهم 82 من النساء، أي ما نسبته 65%، و 44 من الرجال، بنسبة 35% حيث يمثلون مختلف ولايات الوطن وفئات المواطنين

ويأتي الإفطار الأول من نوعه ل "مجتمع تآزر" ضمن سياسة اعتمدها رئيس الجمهورية للإحياء الرمضاني تجعل من الشهر الكريم فرصة للقاء المواطنين من مختلف الولايات والمستويات والاستماع لهم بشكل مباشر، وتقديم النصح لهم واطلاعهم على توجهات صناع القرار بالبلد.

وكان رئيس الجمهورية قد أطلق نوفمبر المنصرم بقصر المؤتمرات فعاليات "مجتمع تآزر"، وهو مجتمع يتكون من حوالي 1,5 مواطن استفادوا من خدمات المندووبية العامة، المختلفة خلال السنوات الماضية من مأموريته.

ويسعى "مجتمع تآزر" لخلق فضاء توعوي يرسخ قيم المواطنة ويحث على الوحدة والعمل، ويحارب عقليات الاتكالية والتفرقة.

كما سبق لرئيس الجمهورية أن أقام حفلي إفطار مماثلين، الأول كان على شرف رؤساء التشكيلات السياسية الوطنية، والأئمة والنواب وممثلي هيئات المجتمع المدني، وممثلين عن المستشفيات والمراكز الصحية ورجال الأعمال، والثاني كان على شرف تلاميذ مدارس الامتياز من أبناء الأسر المتعففة المصنفة في السجل الاجتماعي الوطني.

 

altaltalt