اقتصاد
توقيع 5 مذكرات حول مشروع أنبوب الغاز نيجيريا – المغرب
الثلاثاء, 06 ديسمبر 2022 10:30

تم بالرباط التوقيع على خمس مذكرات تفاهم، ثلاثية الأطراف، حول مشروع أنبوب الغاز نيجيريا €“ المغرب، بين المغرب ونيجيريا من جهة، وغامبيا، وغينيا بيساو، وغينيا، وسيراليون، وغانا من جهة أخرى.

التفاصيل
مدينة فصالة: إطلاق مشروع "كرامة"
الاثنين, 05 ديسمبر 2022 14:41

أشرف وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الانتاجية عثمان مامادو كان، على قص شريط ثانوية جديدة في مدينة فصالة، وإطلاق مشروع كرامة الممول من طرف الاتحاد الأوربي بمبلغ 4 مليون يورو لصالح سكان فصالة وبلدية المكفه، والهادف إلي تحسين الظروف المعيشية للفئات الهشة في البلديتين الحدوديتين، من خلال إنشاء بنى تحتية وأنشطة مدرة للدخل.

التفاصيل
رئيس المجلس الأوروبي: موريتانيا شريك مهم للإتحاد الأوروبي ونثمن جهود الرئيس
الاثنين, 21 نوفمبر 2022 12:10

أكد رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل أن موريتانيا تعتبر شريكا مهما للاتحاد الأوروبي، مثمنا الجهود التي بذلها ويبذلها رئيس الجمهورية لتعزيز وتوطيد هذه الشراكة.

التفاصيل
الحوض الغربي: وزير الزراعة يجتمع بالمزارعين / صور
الثلاثاء, 18 أكتوبر 2022 10:07

قال وزير الزراعة السيد يحي ولد أحمد الوقف أن اختيار ولاية الحوض الغربي لإطلاق الحملة الزراعية لموسم 2022/2023 من طرف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني دليل قاطع على اهتمامه الشخصي بالزراعات المطرية ودورها المحوري في تأمين الغذاء للسكان  خاصة في هذه الولاية التي تتوفر على مقدرات ومنشات زراعية تجعلها أهلا لتحقيق نهضة في شبه القطاع المطري...

التفاصيل
النعمة: وزير الزراعة يحث العاملين بمجال الزراعة بالمساهمة الفعالة في الحملة
الاثنين, 17 أكتوبر 2022 12:59

نتيجة بحث الصور عن صور اجتماع وزير الزراعة ولد احمد الواقف المزارعين بالحوض الشرقيفي ادتماع بوالي الحوض الشرقي والمنتخبين والمزارعين قال وزير الزراعة السيد: يحي ولد أحمد الوقف، إن قطاعه يعمل حالياً على إدخال المكننة للقطاع وتوفير المستلزمات الزراعية الأخرى بحجم قد لا يسع الجميع، إلا أنه سيساهم إلي حد كبير في النهوض بواقع الزراعة.

التفاصيل
موريتانيا: التنقيب عن النفط والغاز يصل مراحل متقجمة مع شركتي "شال" و "توتال"
الجمعة, 14 أكتوبر 2022 11:05

وزير البترول والمعادن والطاقة السيد عبد السلام ولد محمد صالح، أكد في مقابلة مع قناة فرانس 24، أن شركتي "شال" و"توتال" وصلتا مراحل متقدمة من عمليات التنقيب عن النفط والغاز في الحوض الساحلي الموريتاني. 

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>