ملفات
عدم اتخاذ الحيطة اللازمة لنقل وتوزيع اللحوم في العاصمة انواكشوط
الجمعة, 20 فبراير 2015 10:13

لحوم منقولة على سطح سيارة أجرة في انواكشوط صباح اليوم (الأخبار)

– يعرف قطاع نقل وتوزيع اللحوم في العاصمة انواكشوط فوضى كبيرة، بسبب غياب آليات أو وسائل لنقلها وحفظها، وكذا غياب الرقابة الرسمية على المجال، حيث يتم نقل اللحوم أعلى سيارات النقل الصغيرة، ويجلس بعد العاملين في مجال توزيع اللحوم فوقها.

التفاصيل
استعراض لتراث الحراطين أمام قصر العدل (صور)
الخميس, 19 فبراير 2015 16:48

حرص عناصر وأنصار مبادرة انبعاث الحركة الانعتاقية "إيرا"، خلال تجمهرهم أمام قصر العدل بنواكشوط أثناء جلسات محاكمة القياديين بإيرا: السعد ولد لوليد ومريم بنت الشيخ ويعقوب ولد إنل، على إبراز ما يقولون إنه تراث يميز شريحة الحراطين عن باقي شرائح المجتمع.

التفاصيل
تخليد الذكرى 27 للبطل توماس سنكارا "شمس افريقيا لا تغيب"
السبت, 14 فبراير 2015 12:43

في الذكرى 27 لرحيل البطل توماس سنكارا يحتفي موقع فوتاميديا.كوم بأحد أبناء إفريقيا البررة قصد تعريف الاجيال الحالية بحلم افريقيا الذي لم يكتمل بسبب غدر الاصحاب او الرفاق على الاصح حلت في 13 اكتوبر 2014 الذكرى السابعة والعشرين لرحل الاب المؤسس لدولة بوركينافاسو أو أرض الطيبين كما تعني بلغة الموتشي المشكلة لاغلبية سكان او قوميات فولتا العليا سابقا أو بوركينا فاسو كما سماها الراحل توماس

التفاصيل
أول تأليف باللهجة الحسانية: كتاب "امروگْ الحرف"..
الخميس, 12 فبراير 2015 22:05

مصدر كتاب "امروگْ الحرف" هي النصوص التي تركها الخلاسي السنغالي القس: دافيد بوالا، والموجود أغلبها بأرشيف المكتبة الوطنية بباريس بعد أن آلت إليها بعض مقتنيات الجمعية الجغرافية الفرنسية التي كانت نصوص دافيد بوالا من ملكيتها.

 

التفاصيل
المدينة الشاطئية الموريتانية الجديدة قد تكون مهددة بالغرق حسب الخبراء
الأحد, 08 فبراير 2015 11:47

يُثير متخصصون في موريتانيا، تساؤلات بشأن مشروع إنشاء مدينة ساحلية جديدة، حول جدوى هذا المشروع ومستقبله في ظل تزايد مخاوف الموريتانيين من زحف مياه المحيط الأطلسي، التي باتت تغزو الكثير من مساحات اليابسة، وتهدد العاصمة نواكشوط.

التفاصيل
بدأ التسجيل للمجلس الأعلى للشباب (استمارة)
الثلاثاء, 03 فبراير 2015 15:06

Comité du Haut Conseil de la Jeunesseاعلن صباح اليوم الثلاثاء عن فتح باب التسجيل للمجلس الأعلى للشباب، وقد  قامت اللجنة المشرفة على المجلس الأعلى للشباب بإعداد فيديو ترويجي وروابط استمارة التسجيل للمجلس الأعلى للشباب الذي أعلن عنه رئيس الجمهورية، و قد كتب في بداية الإستمارة ما يلي

التفاصيل
مصور نيوزلندي يستكشف أبرد مدينة يقطنها بشر على وجه الأرض
الاثنين, 02 فبراير 2015 23:02

مصور نيوزلندي يستكشف أبرد مدينة يقطنها بشر على وجه الأرض52 تحت الصفر، درجة حرارة يظن البعض أنه لا يمكن للكائنات الحية أن تعيش فيها، لكن هناك مدينة بالفعل يقطنها بشر في تلك البرودة القارصة التي قد لا يتحملها بعضنا.   وللإجابة على تساؤلات مثل "أين توجد أكثر المدن برودة في العالم؟ وكيف يعيش سكانها؟ وكيف يتأقلم أولئك على درجات الحرارة القارصة تلك؟"، ذهب المصور النيوزلندي "آموس تشابل" إلى المغامرة المصورة التي نشرها على موقع "ماي مودرن ميت".

التفاصيل
سبحان الخالق: صورة اليوم
الجمعة, 30 يناير 2015 15:42

سبحانك ما اعظمك: صورة اليوم كائن بحري هل بإمكانك تمييزه؟

التفاصيل
<< البداية < السابق 11 12 13 14 15 التالي > النهاية >>